الأحد، 29 مارس 2015

لونسو مازال متفائلاً رغم الإخفاق في ماليزيا..............

fernando-alonsoمن قبل DPA

لم يُحبِط فوز فيراري على حلبة ماليزيا، السائق الجديد لمكلارين.

ظلّ الإسباني فرناندو ألونسو إيجابياً اليوم الأحد رغم فشله في إنهاء أوّل سباق له مع مكلارين بجانب فوز فريقه السابق فيراري بلقب سباق الجائزة الكبرى الماليزي ضمن بطولة العالم لسباقات سيارات "فورمولا وان".
ولكن قد يكون من الصعب بالنسبة لألونسو بطل العالم مرتين تقبّل حقيقة أنّ الألماني سيباستيان فيتيل بطل العالم أربع مرات على التوالي مع ريد بول، نجح في حسم لقب السباق الماليزي لمصلحة فيراري وصعد إلى منصة التتويج  للمرة الثانية على التوالي بعدما أحرز المركز الثالث في السباق الافتتاحي للموسم في أستراليا.
وحتى اليوم الأحد كان ألونسو هو آخر من فاز بسباق لفيراري، عندما  حصد لقب سباق جائزة إسبانيا الكبرى في أيار/مايو 2013.
وغاب ألونسو عن السباق الافتتاحي للموسم في أستراليا بعدما تعرّض لارتجاج في المخ خلال التجارب الشتوية التي جرت في أستراليا، وهو الأمر الذي ألقى بظلاله بشأن مدى صعوبة المشوار في الموسم الحالي بالنسبة للسائق الإسباني وزميله في مكلارين جنسون باتون.
وحلّ البريطاني باتون في المركز الحادي عشر والأخير في أستراليا، ثم تعرّض ألونسو لنفس المصير اليوم حيث لم ينجح في إنهاء السباق مع البطل السابق مكلارين.
وقال ألونسو: "هذا الأسبوع كان أفضل ممّا توقّعت، أنا وجنسون لم نصارع بعضنا البعض، هذه هي أول خطوة مطلوبة وقد حقّقناها بالفعل".
وأضاف: "في الواقع سرعتنا خلال السباق كانت جيّدة، كنت أنافس في المقدّمة وكان بمقدوري اللحاق بريد بول قبل التوقف في مركز الصيانة، كانت مفاجئة رائعة".
وأشار: "بالنسبة لنا، هي نوع من أنواع المشاكل المتعلّقة بالدقة التي  غالباً ما يتمّ اكتشافها خلال التجارب الشتوية، ولكن استناداً إلى عدم  تمكنّنا من المشاركة بشكل كاف في التجارب الشتوية، لسوء الحظ فعلى الأرجح أن نواجه مثل هذه الأمور في السباقات الأولى من الموسم".
من جانبه، أوضح باتون: "لقد استمتعت بالسباق هنا. نحن فعلاً نشارك في صراع المنافسة في القمة هو أكثر شيء إيجابي يمكننا استخلاصه من السباق. أتمنّى ألاّ يمرّ الكثير من الوقت قبل أن نتمكّن من منافسة أصحاب القمة في كلّ سباق على حده".
ويواصل مكلارين العمل على إصلاح أيّ خلل في السيارة حتى موعد السباق المقبل في الصين يوم 12 نيسان/أبريل المقبل، خاصة بعدما أكّدت شركة هوندا المصمّم الجديد لمحرّك سيارة الفريق أنّ مشاكل وحدة الطاقة هي السببب في  خروج السائقين من سباق اليوم، حيث واجه ألونسو مشكلة في نظام استعادة الطاقة بينما واجه باتون مشكلة في "التربو".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق