الجمعة، 3 أبريل 2015

برشلونه مهتم بموهبة لاتسيو .............

افادت تقارير صحفية ايطالية ان برشلونة انضم لقائمة الاندية المهتمة بضم فيليبي أندرسون موهبة لاتسيو الايطالي.

ووفقا لمصادر صحفية ، فإن المدير الرياضي للبلاوجرانا إيرييدو بريدا يستهدف مجموعة من الاسماء في الدوري الايطالي ، انضاف اليها مؤخرا الموهبة البرازيلية فيليبي أندرسون البالغ من العمر 21 عاما.

وسجل لاعب خط الوسط البرازيلي 10 اهداف وقام بـ 6 تمريرات حاسمة في 22 لقاء مع لاتسيو هذا الموسم. 

اللاعب جدد مؤخرا عقده مع لاتسيو حتى عام 2020 ، ولم يظهر اي اشارة على انه يرغب في الرحيل.

فيرغسون يكشف عن اللاعب الذي يهدد عرش ميسي ورونالدو................

فيرغسون يكشف عن اللاعب الذي يهدد عرش ميسي ورونالدو - كرة القدم - الدوري الإسباني
أشار السير أليكس فيرغسون مدرب مانشستر يونايتد السابق،أن البرازيلى نيمار دا سيلفا نجم فريق برشلونة، متصدر الدوري الاسباني الحالي لكرة القدم، هو اللاعب الوحيد القادر على منافسة كريستيانو رونالدو وليونيل ميسى للحصول على لقب أفضل لاعب فى العالم.
وأوضح السير فيرغسون خلال تصريحاته التى نقلتها صحيفة "أكسبريس" الإنجليزية أن ميسى ورونالدو لا يواجهان أى تهديد من كونهم أفضل لاعبين على كوكب الارض.
وربما قد يصف البعض نيمار كمنافس لميسى ورونالدو، حيث أصر فيرغسونعلى أن نجم برشلونة ومنتخب البرازيل نيمار هو اللاعب الوحيد القادر على تحدى ميسى ورونالدو فى المستقبل.
فيرغسون يكشف عن اللاعب الذي يهدد عرش ميسي ورونالدو - كرة القدم - الدوري الإسبانيوقال فيرغسون: "عليك أن تكون دائماً فى أندية مثل بايرن ميونيخ وبرشلونة وريال مدريد ومانشستر يونايتد لتنتج هذا النوع من اللاعبين".واكد المدرب الفذ في النهاية ان موهبة نيمار لا يختلف عليها احد، ولكن بنزيد من الجهد يمكنه الوصول الى مستوى ميسي ورنالدو، وحصد لقب الافضل في العالم.

لوريس يواصل غيابه عن توتنهام بسبب الاصابة..............

لوريس يواصل غيابه عن توتنهام بسبب الاصابة - كرة القدم - الدوري الإنكليزي الممتازسيغيب هوغو لوريس حارس توتنهام عن مباراة لفريقه خارج أرضه يوم الاحد أمام بيرنلي المتعثر في الدوري الانجليزي الممتاز، حيث لا يزال يتعافى من اصابة في الركبة تعرض لها قبل أسبوعين أمام ليستر سيتي.
ونقل حارس فرنسا على محفة خلال مباراة انتهت بالفوز 4-3 على ليستر سيتي وغاب عن مباراتين وديتين لمنتخب بلاده أمام البرازيل والدنمارك.
وقال ماوريسيو بوكيتينو مدرب توتنهام في مؤتمر صحفي الخميس: "لا يزال هوغو لوريس يتعافى من اصابته امام ليستر. سيغيب عن المباراة المقبلة، وسيحل ميشيل فورم بدلا منه".
وتحوم شكوك أيضا حول مشاركة المهاجم الاسباني روبرتو سولدادو في المباراة التي يحتاج فيها توتنهام الى انتصار ليبقى في السباق على انهاء الموسم بين الاربعة الاوائل.
ويحتل توتنهام المركز السابع حاليا قبل 8 مباريات من نهاية الموسم متأخرا بـ6 نقاط عن مانشستر يونايتد الرابع.
لكن بوكيتينو عبر عن أمله في ان يكون الرباعي الذي شارك مع انجلترا امام ايطاليا يوم الثلاثاء قد حصل على دفعة معنوية قوية.
ولعب هاري كين أساسيا لاول مرة مع المنتخب الاول في تورينو بينما نزل اندروز تاونسند بديلا ليسجل هدفا رائعا ادرك به التعادل 1-1. وخاض رايان ميسون اول مباراة دولية مع المنتخب الاول كما شارك كايل ووكر أيضا.
وقال بوكيتينو: "كان أسبوعا جيدا جدا لتوتنهام".
وأضاف: "قدم اللاعبون الانجليز واللاعبون الاخرون مع منتخبات بلادهم عروضا جيدة. كلهم جاهزون ومستواهم جيد جدا".
 - Reuters

الخميس، 2 أبريل 2015

الأهلي يتوج بلقب الدوري لكرة اليد.............

الأهلي يتوج بلقب الدوري لكرة اليد  - كرة اليد
توج الأهلي بلقب الدوري المصري لكرة اليد عقب فوزه في المباراة الأخيرة للمسابقة، الجمعة، على سموحة 24-21.
ورفع الاهلي رصيده إلى 36 نقطة متفوقا بفارق نقطة واحدة على الشرطة الذي حل ثانيا يليه الجيش في المركز الثالث برصيد 28 نقطة.
وقال موقع الاهلي على الانترنت، إن هذا اللقب هو الربع عشر في تاريخ الفريق الذي يدربه عاصم حماد.
وكان الاهلي فاز قبل أسبوعين بقيادة حماد بلقب بطولة افريقيا للأندية أبطال الكؤوس لكرة اليد والتي اقيمت بمدينة الحمامات بتونس.
وسيلتقي الاهلي الاثنين المقبل مع الشرطة في نهائي كأس مصر لكرة اليد.

الأهلي يضم صفقة "تاريخية" من فم الزمالك..........

الأهلي يضم صفقة "تاريخية" من فم الزمالك! - كرة اليد
نجح مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة حسن حمدي، في استعادة كريم هندواي حارس مرمى الزمالك ومنتخب مصر لكرة اليد.
وأعلن الموقع الرسمي للأهلي على الانترنت، أن هندواي عاد إلي بيته القديم بعد أن انتهي تعاقده مع الزمالك.
كان الزمالك قد خطف هنداوي من الأهلي قبل عدة أعوام، ليعود من جديد لارتداء القميص الأحمر في صفقة تاريخية للعبة.
وقال عاصم حماد المدير الفني لفريق اليد بالأهلي، أن عودة كريم هنداوي للفريق بمثابة الأمر الطبيعىي بعد أن رحل عن الفريق بسبب مشكلة بسيطة تم حلها.
تجدر الإشارة إلى أن هنداوي كان له دور بارز في حصول منتخب مصر على الميدالية الذهبية في بطولة البحر المتوسط الأخيرة.مؤمن الجندي

القرني يقود الاتحاد أمام النصر والجماهير تستغيث..........

القرني يقود الاتحاد أمام النصر والجماهير تستغيث - كرة القدم - الدوري السعودي
يغيب حارس مرمى نادي الاتحاد هاني الناهض، عن مباراة فريقه أمام النصر، بإذن من مجلس الإدارة بعد وفاة جد الحارس مساء اليوم.
ومن المتوقع أن يعتمد المدير الفني للعميد، الروماني فيكتور بيتوركاـ على الحارس البديل فواز القرني، الذي أثار جدلا خلال الأيام الماضية بسبب مقطع مصور، يقوم فيه بالغناء نادي الأهلي الغريم التقليدي للاتحاد.
كان القرني خرج مطرودا في مباراة الدور الأول التي انتهت بفوز النصر 2-1، وكلف فريقه ركلة جزاء أحرز منها إبراهيم غالب الهدف الثاني في مرمى لاعب الفريق محمد نور الذي قام بدور الحارس بعد طرده.
وعقب انتشار خبر غياب الناهض، عبرت جماهير الاتحاد عن خوفها على شباك الفريق من قيادة القرني الذي استقبل 14 هدفا في 10 مباريات حرس فيها مرمى العميد.
ويلتقي الاتحاد والنصر، السبت على ملعب الجوهرة المشعة بمدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة، ضمن الجولة 21 من منافسات دوري عبداللطيف جميل للمحترفين.
ويحتل الاتحاد المركز الثالث بترتيب دوري جميل برصيد 42 نقطة، بفارقأربع نقاط عن الأهلي صاحب المركز الثاني، ويتصدر النصر الترتيب بـ 48 نقطة.

Morocco win appeal over Afcon 2017 and 2019 bans...........

President of the Moroccan Football Federation Fouzi LekjaaMorocco have won their appeal against their bans from the 2017 and 2019 Africa Cup of Nations tournaments.
The Court of Arbitration for Sport   has overturned the ruling made by the Confederation of African Football after Morocco did not host the 2015 finals.
It has also reduced a fine imposed on Morocco's FA (FRMF) from US$1m (£675,000) to $50,000 (£34,000).
However, Caf's order for FRMF to pay 8m euros (US$8.7m, £5.85m) in damages "may be examined by another jurisdiction".
Caf claims it suffered final losses because of the relocation of the 2015 finals from Morocco to Equatorial Guinea - only two months before the start of the event.
Morocco wanted to postpone the tournament because of the outbreak of Ebola in Africa but their request was rejected by Caf, who, as well as moving the event to Equatorial Guinea, expelled the team from taking part.
In February African football's governing body further punished Morocco, whose football federation responded by saying it "rejects all of these sports and financial sanctions" and lodged an appeal with Cas.
After winning the appeal, FRMF vice-president Nourredine Bouchhati said the Cas decision was "excellent news".
"It puts an end for now to this conflict with Caf, with which we will continue to work with normally,'' he told local media. "Now we will meet with national coach Baddou Zaki to begin our program of preparations."

فالكاو يصدم عمالقة اوروبا ويفضل العودة الى موناكو.......

فالكاو يصدم عمالقة اوروبا ويفضل العودة الى موناكو - كرة القدم - الدوري الإنكليزي الممتازفجرت صحيفة "ليكيب" الفرنسية مفاجأة من العيار الثقيل بعدما كشفت عن رغبة الكولومبي راداميل فالكاو مهاجم مهاجم مانشستر يونايتد الانجليزي في العودة الى موناكو الفرنسي خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.
وانضم النمر الكولومبي صاحب الـ "29 عاما" الى مانشستر يونايتد صيف العام الماضي قادما من موناكو الفرنسي بنظام الاعارة لمدة موسم واحد فقط مقابل 15 مليون جنيه استرليني، مع امكانية الشراء النهائي مقابل 55 مليون جنيه استرليني.
ولم يحظ فالكاو بثقة المدرب الهولندي لويس فان غال، حيث عمد في الكثير من المناسبات على اجلاسه احتياطيا على مقاعد البدلاء.
فالكاو يصدم عمالقة اوروبا ويفضل العودة الى موناكو - كرة القدم - الدوري الإنكليزي الممتاز
وشارك فالكاو في 15 مباراة مع الشياطين الحمر في كافة المسابقات مسجلا 4 اهداف فقط، وصنع 4 اهداف لزملائه "اسيست".
يذكر أن مهاجم الشياطين الحمر يعد مطمعا للعديد من الاندية الانجليزية والاسبانية يتقدمهم اندية ارسنال وتشيلسي وليفربول "انجلترا" وريال مدريد "اسبانيا".
 - Reuters

القوة الخارجية للنصر تهدد الاتحاد..................

القوة الخارجية للنصر تهدد الاتحاد - كرة القدم
يعد النصر من الفرق التي يخوض مبارياته خارجه ملعبه بشكل جيد، حيث لا يؤثر فيه عامل الأرض أو الجمهور، أو حتى اختلاف الأجواء، ويرصد "يوروسبورت" نتائج فريق النصر داخل وخارج ملعبه.
خاض العالمي 20 مباراة في الدوري، من بينهم 10 خارج ملعبه، استطاع أن يحقق الفوز في 8 مباريات منهم، وتعادل في مباراة وحيدة، وخسر أخرى، ليحقق 25 نقطة خارج ميدانه.
في المقابل خاض 10 مباريات في الرياض، استطاع أن يفوز في سبع مباريات، وتعادل في إثنين، وخسر مباراة وحيدة على ملعبه أمام الأهلي بالجولة الماضية، محققًا 23 نقطة على ميدانه.
وبذلك يكون النصر أقوى خارج ملعبه، وهو مؤشر ينذر فريق الاتحاد، الذي سيخوض أمامه منافسات الجولة 21 من دوري عبداللطيف جميل، السبت، على ملعب الجوهرة المشعة بمدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة.
ويتصدر النصر ترتيب دوري جميل برصيد 48 نقطة، ويأتي الأهلي في المركز الثاني بـ 46 نقطة، والاتحاد ثالثا بـ 42 نقطة، والهلال رابعا بـ 41 نقطة.
يوروسبورت عربية

الأهلي يسافر إلى الجونة الاثنين" مضطرا.....................

الأهلي يسافر إلى الجونة الاثنين" مضطرا" - كرة القدم - الدوري المصري
قرر الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، السفر إلى الجونة مساء الإثنين القادم استعدادا لمواجهة الإسماعيلي يوم الأربعاء المقبل.
ومن المقرر أن يؤدي الفريق مرانا خفيفا يوم الثلاثاء على ملعب الجونة للتعود على أرضيه الملعب استعدادا لمواجهة الإسماعيلي.
عرض الصورة على تويتروعلى جانب آخر، واصل الثلاثى شريف عبد الفضيل وإسلام رشدى والبرازيلى هندريك لاعبو الفريق الأول أداء برنامجهم التأهيلى للعلاج من الإصابات خلال الفترة الأخيرة حيث يعانى عبد الفضيل من الإصابة في الركبة في حين يعانى هندريك من الإصابة في مفصل الحوض وإسلام رشدى من إصابه فى العضلة الخلفية .دى محمد نجيب مدافع الأهلي برنامجه التأهيلى في الجيم للعلاج من الإصابة بكدمة في الرباط الداخلي للركبة والتي تبعده عن مواجهتى الجيش الرواندى والإسماعيلى القادمتين. وهناك جهود كبيرة لتجهيزه لمباراة الذهاب لدور الـ16لبطولة إفريقيا حال صعود الأهلى.

صالح جمعة ينجو من قنبلة على طائرة تركية!....................

صالح جمعة ينجو من قنبلة على طائرة تركية! - كرة القدم - الدوري البرتغالي
وصل الدولي المصري صالح جمعة إلي البرتغال بعد رحلة طيران شاقة أخرته يوما كاملا بسبب قنبلة على الطائرة التركية التى كان يستقلها
وقال جمعة فى تغرية له عبر موقع التواصل الإجتماعى تويتر إنه وصل وسبب تاخيره هو عودة الطائرة إلى اسطنبول مرة أخري بسبب بلاغ عن وجود قنبلة .
وكشفت تقارير صحفية برتغالية أن صالح جمعة لم ينتظم في صفوف ناديه ناسيونال ماديرا اليوم كما كان مقررا
وأكدت صحيفة "ريكورد" البرتغالية أن تأخر "جمعة" كان بسبب وجود تهديد على متن احدة الطائرات التركية التي كان سيستقلها من أجل العودة للبرتغال.
يوروسبورت عربية

درجات الحرارة تؤرق مضجع شركة اطارات بيريلي..................

درجات الحرارة تؤرق مضجع شركة اطارات بيريلي - فورمولا 1 - سباق الجائزة الكبرى الماليزي
يتوقع القائمون على شركة بيريلي التي توفر الاطارات للفرق المشاركة في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات إمكانية تطبيق إستراتيجية الثلاثة توقفات في سباق جائزة ماليزيا الكبرى مطلع الأسبوع المقبل عقب ارتفاع درجات الحرارة على الحلبة إلى نحو 60 درجة مئوية في أول جولتين من التجارب الحرة الجمعة.
وتجاوز لويس هاميلتون بطل العالم بعض المشكلات التي عانى منها في المحرك في البداية ليسجل أسرع لفة اليوم على حلبة سيبانج الدولية البالغ طولها 5.543 كيلومتر إلا أن مجموعة من السائقين عانوا للتحكم في سياراتهم من خلال الإطارات المتوسطة الأكثر سرعة في ظل الارتفاع الشديد لدرجات الحرارة في ماليزيا.
وقال بول هيمبري مدير قطاع رياضة السيارات في بيريلي للصحفيين "درجات الحرارة اليوم كانت الأكثر ارتفاعا التي نشاهدها في أي مكان منذ فترة طويلة. الطقس كان اكثر سخونة من العام الماضي."
واضاف البريطاني هيمبري "لذا فان الإطارات المتوسطة تزداد سخونتها وربما وصل الفارق الى ما بين ثانية إلى ثمانية أعشار من الثانية (في اللفة الواحدة) بين نوعي الاطارات."
وتابع "اذا ما حدث ما يشبه هذا يوم الأحد (خلال السباق) فان هذا سيؤدي للجوء لثلاثة توقفات خلال السباق..سنفكر في الأمر. سيكون هذا قرارا جيدا.."
واستطرد "بالطبع فان ما سيحدث هنا سيتحدد وفقا لما سيكون عليه الطقس في يوم السباق لان هذا سيكون واحدا من اكبر المتغيرات بالنسبة للجميع."

الأهلي يستنجد ببرشلونة!.......................

الأهلي يستنجد ببرشلونة! - كرة القدم - الدوري المصري
يدرس الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي السفر إلى المغرب عن طريق برشلونة استعداداً لمباراة ذهاب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أفريقيا.
ويعتبر فريق المغرب التطواني المغربي هو الأقرب لمواجهة الأهلي في دور الـ16 بعد تغلبه على كانوبيلارز بأربعة أهداف دون رد في المغرب.
أما الأهلي فقد فاز على الجيش الرواندي خارج أرضه بهدفين دون رد، وتنتظره مواجهة سهلة عصر السبت المقبل في مباراة الإياب.
ويضطر الأهلي للسفر إلى برشلونة كترانزيت بسبب ظروف الطيران التي تواجه البعثة قبل السفر إلى المغرب.
ويسعى الأهلي إلى الفوز ببطولة دوري أبطال أفريقيا هذا الموسم، خاصة أنه فاز ببطولة الكونفدرالية في العام الماضي.
أنس علي
Eurosport

المحكمة الرياضية : من حق المغرب المشاركة فى أمم أفريقيا 2017 و2019...............

المحكمة الرياضية : من حق المغرب المشاركة فى أمم أفريقيا 2017 و2019 - كرة القدم - بطولة أمم أفريقياالغت محكمة التحكيم الرياضي اليوم الخميس العقوبات التي فرضها الاتحاد الافريقي لكرة القدم على المغرب بسبب رفضه استضافة امم افريقيا مطلع 2015 خوفا من فيروس ايبولا، وبات بالتالي يستطيع المشاركة في نسختي 2017 و2019.
وكان الاتحاد الأفريقي عاقب المغرب بحرمانه من المشاركة في النسختين المقبلتين لكأس الأمم (2017 و2019) كما فرض عليه غرامة مالية قدرها مليون دولار، وطالبه بدفع 05ر8 ملايين يورو (12ر9 ملايين دولار) لتعويض أضرار تسبب فيها للاتحاد الافريقي وشركائه.
وقررت المحكمة ايضا تخفيض الغرامة المالية من مليون دولار الى 50 الفا، واكدت "ان الموضوع المتعلق بتعويض الاضرار المحتملة فيمكن بحثه من قبل محكمة اخرى".
وقد أصر المغرب على طلب تأجيل نهائيات النسخة الثلاثين التي كانت مقررة ما بين 17 كانون الثاني/يناير الماضي و8 شباط/فبرايرالجاري، بسبب فيروس (إيبولا) الذي خلف أكثر من 9000 قتيل.
واعتبر الاتحاد الافريقي انه "خلافا لما يؤكده الاتحاد المغربي، فالقوة القاهرة لا يمكن ان تكون الى جانبه" و"مبالغ فيها"، فنقل البطولة الى غينيا الاستوائية في اللحظة الاخيرة وفازت ساحل العاج بلقبها.
ووصف رئيس الحكومة المغربية عبد الاله ابن كيران قرار الاتحاد الافريقي ب"المتعسف والظالم، ولا يمكن للمغرب أن يقبل يأي ظلم يمس مصالحه الوطنية ولن يتخلى عن الدفاع عن حقوقه".

المافيا الأمريكية تُخطط لخطف رونالدو.....................

المافيا الأمريكية تُخطط لخطف رونالدوأكدت مجلة “سبورتس إلوستارتيد” الأمريكية ، أن نجم ريال مدريد البرتغالى كريستيانو رونالدو يفضل انهاء مسيرته الكروية فى الولايات المتحدة الأمريكية والسير على نهج نجوم الكرة الكبار الذين انهوا مسيرتهم هناك وفى مقدمتهم الفرنسى تيرى هنرى أسطورة أرسنال الانجليزى , وهداف اسبانيا التاريخى ديفيد فيا الذى يقضى أيامه الأخيرة فى الدورى الامريكى الآن .
وأضافت الصحيفة , أن أندية ميامى ولوس أنجلوس جالاكسى ونيويورك سيتى يتهافتون على الحصول على خدمات كريستيانو رونالدو عقب انتهاء كأس العالم 2018 المقرر اقامته فى روسيا .
يذكر رونالدو أكد فى أكثر من تصريح عبر وسائل الاعلام , أنه سيختتم مشواره الكروى فى صفوف ريال مدريد الذى انضم اليه عام 2009من مانشستر يونايتد الانجليزى , الذى يخطط هو الآخر لإستعادته إلى قلعة “أولد ترافورد” مقابل 94 مليون يورو فى أغلى صفقة فى تاريخ كرة القدم العالمية  .
أخبارنا اليوم

حكم تركي يشهر 15 بطاقة حمراء في مباراة واحدة لكرة القدم.............................

حكم تركي يشهر 15 بطاقة حمراء في مباراة واحدة لكرة القدم
أشهر حكم تركي بطاقات حمراء لـ15 لاعباً، خلال مباراة أُقيمت، الأحد، بولاية مانيسا غربي تركيا، بين فريقي «ياغجيلار» و«حمزة بكلي» في إطار منافسات بطولة القسم الثاني هواة.
وذكر مراسل الأناضول أن الحكم اُضطر إلى إشهار هذا الكم الكبير من البطاقات الحمراء، عقب نشوب اشتباكات بين لاعبي الفريقين، أثناء تنفيذ إحدى الركلات الحرة في الدقيقة الـ89 من عمر المباراة.
وحينما وقعت الاشتباكات كان فريق «ياغجيلار» متقدماً بهدف لصالحه، وعقب تهدئة اللاعبين وإنهاء الاشتباك بينهم أقدم حكم الساحة «ياسين صايغيلي» على إشهار البطاقة الحمراء لسبعة لاعبين من فريق «ياغجيلار»، ولثمانية آخرين من فريق «حمزة بكلي»، ثم أوقف المباراة بعدها.
الأناضول

الأربعاء، 1 أبريل 2015

ريال مدريد يحسم صفقه ضم دانيلو من بورتو...............

ريال مدريد سيدفع 31.5 مليون يورو  (33.9 مليون دولار) للنادي البرتغالي مقابل الحصول على خدمات دانيلو (الأوروبية)
توصل ريال مدريد الإسباني لكرة القدم إلى اتفاق نهائي مع بورتو البرتغالي لضم اللاعب البرازيلي دانيلو إلى صفوفه، ضمن مساعي النادي الملكي لتعزيز صفوفه بالعناصر الشابة.
وذكرت تقارير إعلامية في إسبانيا أن ريال مدريد سيدفع 31.5 مليون يورو (33.9 مليون دولار) للنادي البرتغالي مقابل الحصول على خدمات اللاعب دانيلو لويز دا سيلفا.
وذكر النادي الإسباني في بيان "ريال مدريد وبورتو توصلا إلى اتفاق بشأن انتقال اللاعب البرازيلي دانيلو الذي سينضم إلى صفوف الفريق الموسم المقبل وحتى 30 يونيو/حزيران 2021".
وقال اللاعب مؤخرا "إنني في الـ23 من عمري وأقضي وقتا رائعا في مسيرتي.. أنا سعيد باهتمام ناد عملاق مثل ريال مدريد بي. مستعد لأي تحد في طريقي سواء مع بورتو أو أي فريق آخر".
وبات دانيلو رابع لاعب شاب واعد يتعاقد معه الريال في آخر أربعة أشهر بعد النرويجي مارتين أودغارد (سترومغودست النرويجي) ونجم الوسط البرازيلي لوكاس سيلفا (كروزيرو البرازيلي) والإسباني ماركو أسنسيو (ريال مايوركا).
ويرجح أن يحل دانيلو مكان المخضرم ألفارو أربيلوا (32 عاما) الذي سيصبح حرا نهاية الموسم، وسيتنافس دانيلو على مركز الظهير الأيمن مع داني كارفاخال.
ويلعب دانيلو أساسيا بمركز الظهير الأيمن بالمنتخب البرازيلي، وقد وصفه الموقع الرسمي لريال مدريد بأنه لاعب قوي وسريع وملتزم من الناحية التكتيكية، بالإضافة إلى أنه يمتاز بالتصويبات القوية.
واستهل اللاعب البرازيلي الشاب مسيرته مع أميركا مينيراو ثم انتقل إلى سانتوس عام 2010 ليتوج معه العام التالي ببطولة كوبا ليبرتادوريس عندما سجل هدف الحسم بالمباراة النهائية أمام بنيارول الأوروغوياني.
وانتقل دانيلو إلى القارة الأوروبية عام 2012 ليلتحق بصفوف بورتو البرتغالي، الذي استطاع من خلاله التأقلم على نوع جديد من كرة القدم ليصبح سريعا أحد العناصر الأساسية للفريق.

كيف تحصل على عضلات بارزة لا تبدو بضخامة الوحوش؟!!.............

لا يسعى الجميع إلى عضلات بضخامة الوحوش الكاسرة ، فيكفي أن تكون بارزة ومتوسطة الحجم، حتى تشبع رغبته في وجود العضلات، وتحقق له الحلم الشخصي بأن يكون رجل ذو عضلات ومنظر رياضي مهيب، ومن ناحية أخرى لا ترهقه في تمارين كمال الأجسام المختلفة.
 وفيما يلي بعض الطرق للحصول على تلك العضلات المميزة.
1)    لا تنسى التمارين المجمعة والتي تستخدم العديد من العضلات في جلسة واحدة وتعمل على على حرق المزيد من السعرات الحرارية مثل تمارين القرفصاء والتي يمكن أن تصل إلى 150 تكرار، وتمارين الضغط مع قبضة ضيقة، وتمارين رفع الاثقال، مرتين على الأقل في الاسبوع، تمارين الصفوف، لتقوية عضلات أعلى الظهر ومنطقة الكتف.
2)   العناية بالنظام الغذائي والاهتمام بتناول طعام صحي، وإضافة البروتين إلى نظامك الغذائي والحرص على حرق الدهون بشكل منتظم، والتأكد من عدم حصولك على مكملات غذائية  خلال الاسبوع الأول من الروتين التدريبي.
3)   لا تتجاهل التمارين الهوائية وهي تعمل على دعم المكاسب العضلية ودعم العضلات بشكل أكبر.
4)   اعتمد على التمارين الدائرية والتي تعمل على تحسين تكييف الجسم عموما، ما يعني زيادة في مستويات التحمل الخاصة بك، والتي يمكن أن تكون منخفضة على الرغم من وجود عضلات ضخمة لديك وهو ما يساعد على زيادة الأيض وحرق السعرات الحرارية.

نصيحه مهمه --ماذا اشرب بعد ممارسه الرياضه...................

الحليب يُمتص بشكل بطيء في الأمعاء (غيتي)ذكرت بروفيسورة بريطانية أن أفضل مشروب بعد الانتهاء من ممارسة الرياضة هو الحليب، وذلك في برنامج تلفزيوني لهيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي".
وطلبت البروفيسورة أليس روبيرتس من طلاب متطوعين من جامعة بيرمينغهام ممارسة الرياضة، ثم قدمت لهم ثلاثة أنواع من المشروبات، وهي الماء والحليب ومشروب رياضي. ووجدت روبيرتس أن الحليب قد بقي في أجسامهم أكثر من الماء او المشروب الرياضي.
أما السبب فهو أن الحليب يُمتصّ بشكل بطيء في الأمعاء، ويمتص أيضا بشكل متدرج إلى الدورة الدموية، وبالتالي يساعد الجسم على الحفاظ على السوائل لفترة أطول. كما أنه يحتوي على كمية كبيرة من "الاكترولايت" مثل الصوديوم والبوتاسيوم، والتي تفقد أثناء تعرق الشخص أثناء ممارسة الرياضة.

السكر اكثر ضررا على القلب من الملح...............

حذر خبراء في معهد "سانت لوك" لأمراض القلب ومركز "مونتفيوري" الطبي في الولايات المتحدة، من أن السكر في بعض المنتجات الغذائية والمشروبات الغازية أشد خطرا من الملح على القلب وضغط الدم.
وشدد هؤلاء الخبراء -في دراسة استندت إلى تجارب أجريت على البشر والحيوانات- على الخطورة التي يمثلها السكر على صحة الإنسان، خاصة سكر "الفركتوز"، ونصحوا بتقليل الكميات المستهلكة منه يوميا إلى النصف.
وأوصوا بخفض معدل استهلاك الفرد من سكر الفركتوز المستخدم في صناعة المشروبات الغازية والغذائية إلى نحو ست ملاعق صغيرة يوميا، وهي نصف الكمية التي أوصت بها منظمة الصحة العالمية.
وبناء على ذلك، نصح هؤلاء الخبراء بالتقليل من استهلاك المنتجات الغذائية المعززة بسكر الفركتوز مثل المشروبات الغازية، وعصائر الفاكهة، والحلويات.
ونبهوا إلى أن بعض المصنعين يضيفون الفركتوز إلى مواد تبدو خالية منه مثل منتجات الألبان القليلة الدسم والمايونيز وسلطات الطماطم والشوربات المعلبة، وذلك بهدف تعزيز مذاقها.
وقد توصلوا في هذه الدراسة إلى ضرورة خفض استهلاك السكر والملح بشكل لا يؤدي إلى انخفاض ضغط الدم. ويرى الخبراء الأميركيون أن من الأفضل للصحة خفض استهلاك الفرد من السكر يوميا إلى ستة ملاعق صغيرة، والاستعاضة عنه قدر الإمكان بالعسل.

مونشنغلادباخ يجدد عقد جوهرته هيرمان حتى 2019...........

مونشنغلادباخ يجدد عقد جوهرته هيرمان حتى 2019 - كرة القدم - الدوري الألماني
أعلن نادي بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني عن تجديد عقد جناحه الألماني باتريك هيرمان\24 عام\ حتى عام 2019.
ويعتبر هيرمان أحد أبرز نجوم الفريق خاصة هذا الموسم حيث تمكن من تسجيل ثمانية أهداف في الدوري في 24 مباراة لعبها بقميص المهور إضافة لتسجيله لأربعة أهداف في ثمان مباريات في الدوري الأوروبي مما جعل مطالب الجميع تذهب باتجاه مدرب المنتخب الألماني يواخيم لوف لضمه.
وبأول تصريح بعد تجديد عقده أكد هيرمان طموحه لأن يصبح ذات يوم واحداً من الأسماء التي خلدت بتاريخ غلادباخ بسبب وفائها للنادي مثل بيرتي فوغتس وهيربيرت فيمر وراينر بونهوف ويوب هاينكس.
وأضاف هيرمان"أنا أعشق هذا النادي وأشعر بالسعادة والفخر هذا النادي هو بيتي وأنا أريد أن أحقق الكثير مع غلادباخ سواء محلياً أو قارياً وأن أعود للمنتخب الوطني ومشاركتنا هذا الموسم في الدوري الأوروبي أيضاً كان لها طعم خاص والآن نحن نسعى للظهور بدوري الأبطال"
وكان هيرمان قد انتقل لغلادباخ بعمر 17 عام وتدرج بفرق القواعد وصولاً لفريق الرجال عام 2010 وربطت العديد من التقارير اسم هيرمان بفرص للانتقال هذا الصيف إلى برشلونة وبايرن ميونخ وبوروسيا دورتموند.
 - Eurosport

ألابا يغيب 7 أسابيع عن بايرن ميونيخ بسبب إصابة في الركبة.............

ألابا يغيب 7 أسابيع عن بايرن ميونيخ بسبب إصابة في الركبة - كرة القدم - الدوري الألمانيأعلن بايرن ميونيخ حامل لقب دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم اليوم الأربعاء أن ظهيره الأيسر النشيط ديفيد ألابا سيغيب عن الملاعب لنحو سبعة أسابيع بسبب معاناته من التواء بأربطة الركبة اليسرى.
وأصيب ألابا خلال مباراة منتخب بلاده النمسا التي انتهت بالتعادل 1-1 مع البوسنة أمس الثلاثاء وخرج من اللقاء قبل نهاية الشوط الأول.
وقال ألابا (22 عاما) لموقع النادي على الإنترنت "أنا محبط جدا.. لكن لدي حلم كبير بأن أعود في نهاية الموسم الجاري."
وأكد بايرن أن ألابا سيبدأ مرحلة التأهيل بعد نحو شهر واحد.
ويعيش ألابا حالة من التألق منذ تعافيه مطلع العام الجاري من إصابة بالركبة اليمنى أبعدته لمدة ثلاثة أشهر وسجل عدة أهداف جميلة.
ويتصدر بايرن الدوري قبل ثماني جولات على نهاية المسابقة وبلغ دور الثمانية بكأس ألمانيا كما سيلعب في وقت لاحق من الشهر الجاري مع بورتو بدوري الثمانية لدوري أبطال أوروبا.
ويلتقي بايرن مع غريمه بروسيا دورتموند يوم السبت المقبل.
\ - Eurosport

الكشف عن ورقة انتقال بوغبا إلى بايرن ميونيخ‎..................

الكشف عن ورقة انتقال بوغبا إلى بايرن ميونيخ‎ - كرة القدم - الدوري الألماني
كشفت صحيفة "بيلد" الألمانية عن أول كذبات الأول من نيسان لهذا العام ، وفنّدت تفاصيل ورقة نشرت على المواقع والصفحات الألمانية الثلاثاء عن انتقال بوغبا فريق بايرن ميونيخ متصدر ترتيب الدوري الالماني لكرة القدم.
الورقة تحدثت عن اتفاق بين المدير التنفيذي لبايرن ميونخ كارل هاينتس رومينيغيه ووكيل أعمال بول بوغبا مينو رايولا ينص على دفع النادي البافاري لخمسين مليون يورو من أجل ضم اللاعب الفرنسي.
وكشفت الصحيفة عن أن الكاتب المجهول الهوية استخدم طريقة مختلفة بوضع اسم النادي عما يحدث عادة في رسائل بايرن إضافة لكتابته رقم فاكس غير تابع لإدارة بايرن ورقم حساب مصرفي خاطئ لكن بالنهاية لم تخفي الصحيفة وجود حالة شك لتنهي بالقول"هل ينتقل بوغبا فعلاً إلى بايرن؟"
يذكر أن العديد من التقارير سابقاً كانت قد ربطت اسم النجم الفرنسي الشاب بالعديد من الأندية الكبيرة بما فيها بايرن وريال مدريد وتشلسي.
الكشف عن ورقة انتقال بوغبا إلى بايرن ميونيخ‎ - كرة القدم - الدوري الألماني يوروسبورت عربية

اللاعب الدولي الألماني ينفي الأخبار التي تحدثت عن توصله لاتفاق مبدئي من إدارة الشياطين الحمر...............

هوملز يبخر أحلام فان غال بتغريدة على تويتر - كرة القدم - الدوري الألماني
نفى ماتس هوملز مدافع بروسيا دورتموند توصله لاتفاق مع المدرب لويس فان جال على الانتقال لفريقه مانشستر يونايتد وقال إن التقارير الصحفية اخترعت هذه القصة.
وترغب أندية أوروبية كبيرة في ضم هوملز مدافع منتخب ألمانيا وقال اللاعب مؤخرا إنه سيرغب في اللعب بالخارج في يوم ما خلال مشواره. وينتهي عقد هوملز الحالي مع دورتموند في 2017.
وذكرت العديد من وسائل الإعلام الألمانية أن هوملز قد يرحل عن دورتموند في نهاية الموسم الجاري وادعت تقارير أنه وعد فان جال بأنه عندما يقرر الرحيل فإنه سينتقل إلى يونايتد.
لكن هوملز الفائز بكأس العالم مع ألمانيا العام الماضي نفى تماما ذلك وكتب على حسابه في تويتر اليوم الأربعاء "حتى أكون واضحا. هذه الإدعاءات المتعلقة بالوعد تم اختراعها."
ويعاني دورتموند - بطل ألمانيا 2011 و2012 - خلال الموسم الجاري بعدما بدأ النصف الأول من الدوري بشكل سيء ويحتل حاليا المركز العاشر ويتطلع للتأهل لبطولة أوروبية قبل ثماني جولات على النهاية.
وسيلعب دورتموند مع غريمه بايرن ميونيخ المتصدر وحامل اللقب يوم السبت المقبل في الدوري.

ديل بوترو يرفض الاستسلام مع خسارة مباراته الأولى................

ديل بوترو يرفض الاستسلام مع خسارة مباراته الأولى - تنس - ميامي ماسترزانتهت أحدث محاولات لاعب التنس الأرجنتيني خوان مارتن ديل بوترو للعودة من الإصابة بهزيمة مفاجئة أمام الكندي فاسيك بوسبيسيل في بطولة ميامي للتنس للأساتذة الخميس.
وتراجع ترتيب ديل بوترو المصنف الرابع عالميا سابقا والذي فاز ببطولة أمريكا المفتوحة في 2009 إلى الرقم 616 بعد إصابة في الرسغ تعرض لها خلال موسم 2014.
وخاض اللاعب الأرجنتيني أربع بطولات فقط في 2014 قبل أن يخضع لجراحة في الرسغ الأيسر في مارس آذار الماضي وبعد العودة للمشاركة في بطولة بسيدني في يناير كانون الثاني الماضي انسحب من بطولة أستراليا المفتوحة وقال إنه يحتاج لمزيد من الجراحات.
وحقق بوسبيسيل الفوز بنتيجة 6-4 و7-6 رغم أن ديل بوترو قال إن فرصته الحقيقية كانت حين كسر الإرسال ثم انتقل إليه والنتيجة تفوقه 5-4.
وقال ديل بوترو "لا أشعر بالإحباط. كلا. يجب أن أنظر للجوانب الإيجابية في عودتي.
"لعبت مباراة واحدة بعد عام كامل."
وأضاف "لا تهم الأرقام حاليا. بالتأكيد حاولت الفوز وأنا في أرض الملعب. لم أتعرض لأي مشاكل بدنية خلال المباراة."
ومن الواضح أن ديل بوترو لا يزال يكافح للعب برسغه المصاب خاصة في الضربات المزدوجة بكلتا اليدين.
وقال "لكني أعمل بجد.. أعود وأنا لاعب أعرف هأتواصل معاهم."

"أكلة سمك" من شوبير للاعبي الأهلي..............

"أكلة سمك" من شوبير للاعبي الأهلي  - كرة القدم - الدوري المصري
حرص الإعلامى أحمد شوبير، ونجم الأهلي ومنتخب مصر السابق، على عزومة الفريق الأول للنادى الأهلي، لكرة القدم، وجهازهم الفنى بقيادة الإسبانى خوان كارلوس جاريدو، على أكلة سمك، بأحد المحلات الشهيرة بمنطقة العجوزة.
وعلى الفور لبى الجميع الدعوة التي أبلغها الإعلامى للفريق صباح اليوم، الأربعاء، بعد حصوله على إذن من رئيس النادي محمود طاهر، الذي وافق على دعوة شوبير، نظرًا لوجود علاقة صداقة قوية، تربطه برئيس القلعة الحمراء.
كما وافق المدير الفنى الإسبانى جاريدو على تلبية دعوة شوبير، وأحد أبناء النادي السابقين من أجل الخروج باللاعبين من جو الشحن الزائد عليهم، بعد مطالبة الجميع الفوز بالدوري، والوصول للصدارة بعد أن تصدر الزمالك جدول المسابقة منذ فترة طويلة، وما زال الصراع قائما بينهما.

طبيب الأهلي يصدم الجماهير قبل مباراة الجيش الرواندي.............

أكد خالد محمود طبيب فريق كرة القدم الأول بالنادي الأهلي على صعوبة لحاق النيجيري بيتر إيبيموبوي مهاجم الفريق بمباراة الفريق القادمة أمام الجيش الرواندي ضمن منافسات إياب دور الـ32 من دوري أبطا أفريقيا.

جاء ذلك بعدما تعرض اللاعب لإصابة بإجهاد في العضلة الخلفية أثناء مشاركته مع فريقه أمس أمام الرجاء.

وأشار طبيب الأهلي أيضًا أن حسام عاشور لاعب وسط الفريق تعرض أيضا لنفس الإصابة ولكنه سيلحق مباراة الجيش الرواندي بشكل كبير.

الزمالك يبتعد في صدارة الدوري المصري.......

 الزمالك , الدوري المصري , إنبي , نادي الداخلية

ابتعد الزمالك في الصدارة إثر فوزه على ضيفه الداخليه، وتعادل مطارده إنبي مع ضيفه الاتحاد السكندري صفر-صفر الاثنين، في افتتاح المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري المصري لكرة القدم.

على ملعب السويس، سجل حمادة طلبة (60) وأحمد عيد عبد الملك (71 من ركلة جزاء) الهدفين فارتفع رصيد الزمالك إلى 48 نقطة وابتعد بفارق 5 نقاط عن إنبي، فيما تجمد رصيد الداخلية عند 24 نقطة في المركز الخامس عشر.
وسيطر لاعبو الزمالك على مجريات المباراة منذ البداية وشكلوا خطورة نسبية على مرمى حارس الداخلية أحمد فوزي لم تترجم إلى أهداف في الشوط الأول.
ومع بداية الشوط الثاني، اشتدت خطورة الزمالك، وضغط لاعبوه بقوة أملا في إحراز الهدف الأول وافتتح المدافع حمادة طلبة التسجيل بعدما انطلق من وسط الملعب وسدد على يمين حارس الداخلية (60).
ولعب الداخلية بعشرة أفراد بعد طرد المدافع فريد شوقي لحصوله على الإنذار الثاني بسبب الخشونة (69).
واحتسب حكم المباراة ركلة جزاء للزمالك بعد تعمد أحمد قطاوي لمس الكرة بيده داخل المنطقة انبرى لها أحمد عيد عبد الملك وسددها على يسار أحمد فوزي للزمالك (71).

اتحاد الكرة الإيطالي "تحت رحمة" يوفنتوس.............

 يوفنتوس , اتحاد الكرة الإيطالي , كالتشيوبولي

أبدى الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، استعداده للنقاش مع يوفنتوس حول بطولتي دوري تم سحبهما من النادي، إذا تنازلت إدارة "السيدة العجوز" عن دعوى قضائية تطالب بتعويض قدره 443 مليون يورو.

وقال رئيس الاتحاد كارلو تافكيو، إن يوفنتوس يمكنه أن يتسبب في إفلاس الاتحاد إذا ما صدر الحكم لصالحه في دعوى التعويض الذي يختصم فيها الاتحاد، بعد الأضرار التي لحقت به من قضية "كالتشيوبولي".
وقال تافكيو، الذي يعترف بتشجيعه في السابق لنادي إنترميلان: "علينا أولا الانتهاء من دعوى التعويض، وبعد ذلك يمكننا الجلوس للحديث حول اللقبين".
وجرى سحب لقبي 2005 و2006 من يوفنتوس، وتم منح اللقب الثاني لإنتر ميلان الذي أنهى الموسم ثالثا، فيما ظل الموسم الأول بدون بطل، بعد اتهام يوفنتوس بالتدخل في اختيار حكام بعينهم لمبارياته، في القضية التي هزت الأوساط الرياضية الإيطالية.
كما تلقى يوفنتوس عقوبة الطرد من دوري الدرجة الأولى الإيطالية، إلى الدرجة الثانية.
ويطالب الـ"يوفي" بالحصول على 443 مليون يورو تعويضا نظير الأضرار التي لحقت بسمعته وإيرداته جراء قضية "كالتشيوبولي"، حيث غادره العديد من نجومه بعدما هبط الفريق للدرجة الثانية.
وكانت العديد من المحاكمات الجنائية والمدنية التي تلت "الكالتشيوبولي"، قد خلصت إلى أن إدانة يوفنتوس جاءت وفقا لأدلة منقوصة، وهو ما يعزز موقف النادي في دعوى التعويض.

الثلاثاء، 31 مارس 2015

الأهلي المصري يتابع زحفه نحو القمة....

 الأهلي المصري , الدوري المصري , ترتيب الدوري المصري

تابع الأهلي زحفه نحو القمة حين ثأر من ضيفه الرجاء بفوزه عليه 2-1 الثلاثاء على ملعب بتروسبورت في ختام المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري المصري لكرة القدم.

ورفع الأهلي حامل اللقب الذي سقط أمام الرجاء في الذهاب، رصيده إلى 39 نقطة في المركز الثالث، بينما تجمد رصيد الرجاء عند 20 نقطة في المركز السابع عشر.
من جهة أخرى، حقق النصر مفاجأة  من العيار الثقيل بفوزه على مضيفه حرس الحدود بهدف لمحمد رفاعي على ملعب الاسكندرية، فارتفع رصيده إلى 17 نقطة في المركز الثامن عشر وابتعد خطوة أخرى عن منطقة الهبوط، فيما وقف رصيد الحرس عند 26 نقطة في المركز الرابع عشر.
وعلى استاد الفيوم، نجح  مصر المقاصة في الوصول إلى المربع الذهبي بفوز صعب على ضيفه دمنهور بهدف لمحمود وحيد في الدقيقة (80).
وصعد المقاصة إلى المركز الرابع وله 34 نقطة، وتراجع دمنهور إلى المركز الأخير (9 نقاط).
وعلى ملعبه، سقط الجونة في فخ التعادل أمام ضيفه الأسيوطي بهدف لسعد حسني (14) مقابل هدف للنيجيري برانس ناكاني (63) ليرتفع رصيد الأول إلى 21 نقطة في المركز السادس عشر مقابل 9 نقاط للثاني صاحب المركز التاسع عشر.

رسلمانيا 31 . . عودة النجوم...........

 االمصارعة , عالم المصارعة , نجوم المصارعة , بطولات المصارعة , أبطال المصارعة , المصارعة الحرة , الريسلمينيا , مصارعة

شهدت مسابقة رسلمانيا التي يقيمها اتحاد المصارعة الحرة العالمي (دبليو دبليو إيه) عودة عدد كبير من نجوم اللعبة هذا العام.

فقد شهدت "رسلمانيا" في دورتها الحادية والثلاثين إما عودة نجوم غابوا عن المنافسات لفنرة طويلة أو اعتزلوا المنافسة أو نجوم يظهرون لأول مرة في الحلبة.
وفي مقدمة هؤلاء النجوم المصارع الشهير "آندر تيكر" الذي عاد إلى الحلبة بعد فترة من الغياب لينافس من جديد ضد أحد النجوم الصاعدين وهو المصارع الشاب براي وايت .
وجاءت مواجهة وايت وآندر تيكر عنيفة للغاية وحافلة باللحظات الشيقة، وانتهت بفوز "الحانوتي" بشكل مباغت، وبهذا تمكن آندر تيكر من محو ذكرى هزيمته في رسلمانيا العام الماضي على يد المصارع ونجم فنون القتال المختلطة بروك ليزنر، وهي الخسارة التي ابتعد بعدها عن الحلبة لفترة من الزمن لأسباب صحية.
وشهدت المنافسات أيضا ظهورا مميزا للممثل والمصارع السابق دواين جونسون الشهير بلقب "ذا روك" حيث ظهر بشكل فاجأ جمهور اللعبة متحديا إدارة الاتحاد متمثلة في كل من المصارع الشهر "تريبل إتش" وزوجته ستيفاني مكماهون.
وتطور الأمر إلى مواجهة بين كل من ذا روك وتريبل إتش انتهت بخروج "تريبل اتش" من الحلبة مصحوبا بسخرية "الصخرة".
كما شهدت المواجهة ذاتها ظهورا لنجمة وبطلة فنون القتال المختلطة الممثلة الصاعدة روندا راوزي التي اشتبكت مع ستيفاني مكماهون وألقت بها خارج حلبة المصارعة.
وعلى صعيد النتائج الأخرى، تمكن المصارع الأميركي من التفوق على غريمه البلغاري روسيف، وتمكن دانيال براين من التفوق على منافسه دولف زيغلر، وفاز راندي أورتون على منافسه سيث رولينز.
وفي منافسات السيدات، فاز فريق مكون من المصارعتين بايغ و"أي جي لي" على بطلة السيدات نيكي بيلا وشقيقتها براي بيلا.

التزلج الآلبي: تتويج فينينغر وهيرشر.................

فينسنت مينار:“مرحبا بكم في هذا العدد الخاص من غرافيتي الذي نقدمه لكم من منتجع ميريبيل في السافوا الذي استضاف هذا الأسبوع نهائيات كأس العالم للتزلج الآلبي. السباقات أجريت على مسار لو روك دوفير الذي احتضن في اثنتين وتسعين من القرن الماضي السباقات النسوية لأولمبياد ألبيرتفيل. وبالفعل سنبدأ بسباق السيدات والتنافس بين تينا مازي وآنا فينينغير من أجل التتويج بالكأس الكبيرة”.
حافظت النمساورية آنا فينينغر على الكأس الكبيرة للتزلج الألبي وذلك بفوزها الأحد في الجولة الأولى من سباق ميريبيل متقدمة بذلك على مواطنتها إيفا ماريا بريم في هذا الإختصاص وعلى السلوفينية تينا مازي التي احتلت المركز الثاني في الترتيب العام النهائي بفارق باثنتين وعشرين نقطة.
بعد أفضليتها في الجولة الأولى ضمنت فينينغير فوزها بآخر سباق من الموسم وكذا التتويج النهائي.
آنا فيننغر، صرّحت قائلة:” لقد كان الأمر صعبا، إنّها أقوى معركة خضتها، تينا كانت قوية وكنت قلقة قبل الجولة الثانية، لقد بلغت حدودي شعور انتابني خلال السباق، هذا ليس بالأمر الجيد عندما ينتابك مثل هذا الشعور”.
تينا مازي التي كانت مهيمنة على صدارة كأس العالم منذ عدة أسابيع أخفقت في كسب الرهان خلال الجولة النهائية باحتلالها المركز الثالث في المتعرج.
بطلة العالم أهدرت التتويج في الجولة ما قبل الأخيرة نهاية الأسبوع الماضي بأوري السويدية. إخفاق في الإختصاص ذاته الذي شهد تتويج مازي بالميدالية الذهبية الأولمبية لألعاب سوتشي الماضية.
تينا مازي، قالت عقب السباق:” أجل أنا أشعر بالإحباط ليس منذ اليوم أو الأمس، لقد ارتكبت أخطاءا في مستهل الموسم، أمر غير جيد جعلني أخسر العديد من النقاط، عليه خيبة أملي كبيرة”.
فينسنت مينار:“كيتيل يانسورد لم يشارك في المتعرج، مارسيل هيرشير كان قد ضمن الفوز بكأس العالم للسنة الرابعة على التوالي، ما يعد سابقة في المنافسة، النمساوي وضع نصب أعينه هدفا أخيرا قبل الإنطلاق يكمن في الإفتكاك بكأس الإختصاص من فيليكس نورويتر، لنشاهد إذا نجح في ذلك”.
نجح النمساوي مارسيل هيرشر في الفوز بسباق نهائي المتعرج في ميريبيل مسجلا بذلك فوزه الحادي والثلاثين في تاريخ كأس العالم للتزلج الآلبي ومحرزا الكأس الصغيرة لهذا الإختصاص.
هيرشير أنهى السباق بتوقيت دقيقة وثلاث وثلاثين ثانية وثلاثة وخمسين جزءا مئويا متقدما على الإيطالي جوليانو رازولي والروسي أليكساندر كوروشيلوف .
صوت:“كنت أمام خيارين، التزلج بكل أمان واحتلال المركز الثاني في الترتيب العام للمتعرج، أو تقديم مائة بالمائة من أدائي وإن كنت محظوظا سوف أتمكن من الفوز بهذه الكأس أيضا، ما قمت به كان بالفعل جد ممتاز”.
الخاسر الأكبر إذا هذا الموسم هو يانسرود الذي فضّل عدم المشاركة في السباق المتعرج النهائي الذي لا يعد من بين اختصاصاته المفضلة.
النجم النرويجي الذي عوض الأسطورة أكسل لوند سفيندال الغائب هذه السنة بسبب الإصابة تألق في سباقات السرعة التي تفوق فيها سبع مرات هذا الموسم.
إنجاز اليوم كان أيضا للروسي أليكسندر كوروشيلوف الذي يصعد على منصة التتويج لثاني مرة في مشواره الإحترافي ضمن كأس العالم.
كوروشيلوف كان قد انتزع الفوز في المتعرج بمنتجع شلادمينغ النمساوي مانحا روسيا فوزها الأول في المنافسة.
فنسنت مينار:“عدد غرافيتي لنهار اليوم انتهى، نلتقي الشتاء المقبل في موسم جديد من كأس العالم، وفي انتظار ذلك إليكم أجمل الصور من نهائيات كأس العالم بميريبيل، إنّه وقت الثلج”.
بقلم : سليمان ياسيني وقارح فايزة