الاثنين، 30 مارس 2015

الرياضة الميكانكية---يجب على فريق ويليامز بذل مجهود كبير............

يجب على فريق ويليامز بذل مجهود كبيرصرّح مدير قسم الأداء في فريق ويليامز روب سميدلي أنه من الضروري تطوير كامل جوانب السيارة، إلى جانب تحسين قسم إدارة العمليات،

صرّح مدير قسم الأداء في فريق ويليامز روب سميدلي أنه من الضروري تطوير كامل جوانب السيارة، إلى جانب تحسين قسم إدارة العمليات، في حال كان فريق ويليامز يرغب بالمنافسة على مراكز المقدمة في بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد.
تمكّن سائق فريق ويليامز فالتيري بوتاس من عبور خط النهاية لسباق جائزة ماليزيا الكبرى في المركز الخامس وبفارق 70 ثانية خلف سيباستيان فيتيل الفائز، في حين احتل زميل بوتاس، فيليبي ماسا، المركز السادس.
كان فريق ويليامز أنهى عام 2014 كثاني أسرع فريق خلف فريق مرسيدس المتوّج بلقب أبطال العالم، إلا أن سباق ماليزيا أثبت أن الفريق تدهور وتراجع خلف فريق فيراري إلى المركز الثالث.
قال سميدلي: ‘‘يجب علينا تطوير كافة جوانب السيارة’’.
‘‘يجب علينا الاستمرار ببذل مجهود كبير وضمان تطوير السيارة بوتيرةٍ أسرع من بقية الفرق’’.
كما واجه فريق ويليامز عدة مشاكل في ما يتعلق باستهلاك الإطارات في درجات الحرارة المرتفعة على حلبة سيبانغ، وأُجبر سائقَي الفريق على إجراء ثلاثة توقفات صيانة مقابل اعتماد فريق فيراري لاستراتيجية التوقف مرتين.
تابع سميدلي: ‘‘هناك فارق ملحوظ في الأداء بين تأدية كل من فيراري ومرسيدس من جهة، وتأدية ويليامز من جهةٍ أخرى ويجب علينا العمل على تقليص هذا الفارق. في الوقت ذاته، علينا الانتباه لكيفية التعامل مع الإطارات’’.
‘‘لا أعتقد أننا كنا أسوأ فريق من حيث تآكل الإطارات، لكننا لم نكن الأفضل من دون شك’’.
‘‘لماذا كانت هناك سيارات تمكّنت من إكمال مسافة السباق مع إجراء توقف أقل؟ هذه هي النقطة الأساسية. لم يكن بإمكاننا إجراء تحليلات بعد نهاية السباق والتوصل لفكرة أنه كان من الممكن إكمال السباق مع توقفي صيانة، لأن ذلك لم يكن ممكناً على الإطلاق’’.
خصص فريق ويليامز يوماً كاملاً من التجارب الشتوية من أجل التدرب على وقفات الصيانة وتحسين النواحية العملية في الفريق، ولكن تم ارتكاب أخطاء على كل من السيارتَين في ماليزيا.
أضاف سميدلي: ‘‘ما زال أمامنا الكثير. يجب علينا تحسين الاستمرارية في وقفات الصيانة، إذ أننا تمكنا من إجراء وقفات صيانة سريعة لكننا واجهنا في الوقت ذاته وقفات صيانة بطيئة لكلٍّ من السيارتين’’.
‘‘الأمر الإيجابي أننا واجهنا مشكلتين لم نواجههما من قبل’’.
‘‘الأولى كانت تتعلق بإزالة أغطية تحمية الإطارات في التوقف المزدوج، وهو إجراءٌ استباقي، ولم نقم بإزالة الأغطية بشكلٍ سريع’’.
‘‘الأمر الآخر يتعلق بفيليبي ماسا. لم يرتبط مرفق رفع السيارة الخلفي بشكلٍ صحيح مع مؤخرة السيارة وبالتالي لم نتمكن من الاتصال مع مؤخرة السيارة’’.
‘‘يجب علينا إجراء تحليلات مفصلة واستيعاب ما حصل وضمان تفادي هذه الأخطاء من الآن فصاعداً’’.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق