الثلاثاء، 31 مارس 2015

روسي: اللفة الأخيرة في سباق قطر كانت الأروع في مسيرتي............

روسي: اللفة الأخيرة في سباق قطر كانت الأروع في مسيرتي

قال دراج فريق ياماها الإيطالي فالنتينو روسي أن معركته مع الدراج أندريا دوفيزيوزو خلال مجريات الجولة الافتتاحية لبطولة العالم للدراجات النارية “موتو

قال دراج فريق ياماها الإيطالي فالنتينو روسي أن معركته مع الدراج أندريا دوفيزيوزو خلال مجريات الجولة الافتتاحية لبطولة العالم للدراجات النارية “موتو جي بي”، كانت الأروع في مسيرته الرياضية.
وفاز روسي، الحاصل على 7 ألقاب عالمية في فئة موتو جي بي، بسباق قطر متقدماً على دوفيزيوزو بعشر من الثانية خلال السباق الليلي الذي أقيم على حلبة لوسيل يوم أمس الأحد، بعد صنع فارق مريح في اللفة الأخيرة لتفادي سرعة دراجة دوكاتي على الخطوط المستقيمة، ليخطف روسي بعد ذلك الفوز بالسباق.
وقال روسي: “أضع هذه المعركة في أعلى قائمة مسيرتي الرياضية”.
“دوفيزيوزو قاد الدراجة بشكل رائع وذكي، وبنفس الوقت كان قوياً جداً”.
“لقد علم أنه قد يفوز في السباق، لذلك قام بأقصى ما يمكنه، لقد كان عدائياً جداً”.
“أعتقد أن أفضل لحظة هي الكبح في المنعطف الأول، دوفيزيوزو تجاوزني من الخارج وأخذ المنعطف بشكل عريض ثم عاد بعد ذلك، لكنه بقى هذه المرة في داخل المنعطف الثاني، وكنت قادراً على الخروج بسرعة وتجاوزه هناك”.
“لقد كان سباقاً رائعاً، سأضع هذا السباق في نفس قوة السباقات التي قمت بها ضد خورخي لورينزو ومارك ماركيز”.
وتابع روسي: “أعتقد أنه واحد من أفضل السباقات التي قمت بها في مسيرتي الرياضية، وبالتأكيد واحدة من أفضل المنافسات في اللفة الأخيرة”.
“أنا لا أتذكر اللفة الأخيرة بشكل جيد، كل ما أتذكره أنني كنت على وشك التحطم مرتين أو ثلاث مرات”.
“عندما دخلت المنعطف الأخير ولم أسمع صوت دراجة دوكاتي، بدأت أستمتع بلحظة الانتصار قبل عبور خط النهاية”.
ويأتي فوز روسي رغم الانطلاقة الضعيفة التي قام بها في اللفة الأولى ليتراجع إلى المركز العاشر على شبكة الانطلاق، بعد أن كان في المركز الثامن.
وكان روسي واثقاً أن وتيرة دراجة ياماها خلال السباق سيكون أفضل من الحصة التأهيلية، لكنه أكد أن ذلك لم يساعده في اللفة الأولى.
“كنت أعرف أنني لا يمكن أن أخسر وقتاً في الانطلاقة، لكن لسوء الحظ ربما كنت نائماً، كنت أمام أندريا ايانوني وبعد 3 منعطفات كان في المركز الثالث وأنا في المركز العاشر، وبصراحة لا أعرف ماذا حصل”.
“قمت بتجاوز الدراجات البطيئة، وبعد تجاوز يوني هيرنانديز في اللفة الأولى أحرزت 1.55.2 ثانية، وقلت في نفسي يا للهول ، ليس سيئاً، أستطيع أن أفعلها”.
وأنهى بطل العالم الإسباني مارك ماركيز السباق في المركز الخامس بعد خروجه عن المسار في اللفة الأولى ليعود إلى المركز الأخير.
وأضاف روسي أنه كان يخشى أن ماركيز سيعود إلى المقدمة ويفوز بالسباق، قبل أن يتراجع أداء دراجة هوندا لتنهي السباق في المركز الخامس.
“عندما رأيت ماركيز يخرج من المنعطف الأول  علمت أنها لحظة مميزة وفرصة للفوز في السباق”.
“لقد مررت في لحظة صعبة عندما كنت خلف أندريا، ولم أكن قادراً على التجاوز، وبعد أن رأيت في لوحة الترتيب أن ماركيز قد عاد إلى المراكز الأولى قلت في نفسي، اللعنة، لقد عاد مجدداً”.
وختم روسي حديثه قائلاً: “لاحقاً رأيت أني لا أزال خلف أندريا فقط، وظننت ربما مارك قد تحطم، وهذا شيء جيد ويعني أن النصف الثاني من السباق كنا أسرع”.
هذا المقال مزود من autosport.me .2015 جميع الحقوق محفوظة لموقع أوتوسبورت الشرق الأوسط

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق