الاثنين، 30 مارس 2015

أشهر جمل المعلقين على أهداف مصرية صنعت التاريخ الكروي!...............

أشهر جمل المعلقين على أهداف مصرية صنعت التاريخ الكروي! - كرة القدم - الدوري المصري
عشق كرة القدم قد يصل بنا في بعض الأوقات إلى تكريث الوقت والمجهود من اجمل جمع أفضل الذكريات وأحلاها في تاريخ الذي نشجعه ونعشقه حد الجنون أو حتى أكثر اللحظات فرحة وسعادة في كرة القدم .
وعلى الرغم من أن الساحرة المستديرة لا متعة لها إلا برؤيتها إلا أن هذا لا يمنع البعض من الإستمتاع بها من خلال سماع تعليق أحد المشجعين وبمجرد نطقه لكلمة معينة نستحضر في خيالنا الفيديو والبعض يقشعر بدنه عن سماع تلك الكلمات لما تجمله من ذكريات جميلة .
وأفضل تلك التعليقات التي لابمكن أن ينساها مشجع كرة القدم تتلخص في الأتي :
1 – خش التاريخ يا راجل
تلك الكلمات التي قالها المعلق الرياضي حمادة إمام أثناء تعليقه على مباراة الأهلي وريال مدريد الأسباني التي أقيمت في القاهرة وفاز الأهلي بهدف دون رد ، فعندما راوغ حسام غالي حارس مرمى الفريق الأسباني وجد إمام أن الفرصة سانحة للأهلي واحراز الهدف في مرمى نادي القرن في العالم فقال " وهوبباااااااااااااا .. خش التاريخ يا راجل " وعندما تصل الكرة إلى صنداي ليجد المرمى خاليا ً ويسكن الكرة الشباك يتوه صوت المعلق بين صيحات الجماهير التي ملأت ستاد القاهرة .
2 – كرة طويلة في عرض الدفاع التونسي
قالها رؤوف خليف أحد أشهر المعلقين في العالم العربي أثناء تعليقه على نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الأهلي والصفاقسي فى رادس بتونس عندما استلم شادى محمد الكرة في الوقت المحتسب بدل من الضائع ليرسل كرة طويلة لرأس متعب إلى قدم تريكة ليسجل أكثر الأهداف التاريخية في عمر النادي الأهلي فكان التعليق كالتالي : " شادى محمد .. كرة طويلة في عرض الدفاع التونسى .. لمسة من عماد متعب .. مرتدة .. تصويب .. وجول جول جول جول .. الهدف الأول للنادي الأهلي .. محمد أبوتريكة .. يخطف الهدف .. هدف غالي جدا ً " .
فعلى الرغم من غياب أصوات الأفراح الحمراء لأن المباراة كانت مقامة في تونس إلا أن المشجع الأهلاوي عندما يسمع تلك الكلمات يشعر بالفخر لأنه ينتمي للنادي الأهلي .
3 – الله .. الله .. صوتي راح .. الله يا قلبي
هكذا عبر الليبي حازم الكاديكي على هدف محمد حمص لاعب منتخبنا المصري في مرمي العملاق الأزوري جان لويجي بوفون في المباراة التي أقيمت بين الفراعنة وأيطاليا في بطولة كأس العالم للقارات التي أقيمت في جنوب أفريقيا عام 2009 .. فقد كان تعليق الكواليني عالمي وتاريخي وغير تقليدي بكل ما تحمله الكلمة من معنى لأنها كانت فرحة من القلب ووصف فرحة المشجع المصري من خلال البحة التي تحلي به صوته لتعليقه وتشجيع الفراعنة بحماس شديد .
4 - بيبو وبشير .. بيبو والجون
كلمة لن تسقط من ذاكرة أي مشجع مصري عاشق لكرة القدم فالأهلاوي يتمنى سماعها ويستحضرها من ذاكرته بين الحين والأخر والزملكاوي يرفضها بشدة بل ويكرهها أيضا ً لأنها كانت الجملة الأشهر في تاريخ لقاءات الناديين والتي قالها مدحت شلبي تعليقا ً على الهدف الرابع الذي أحرزه خالد بيبو لاعب الأهلي السابق في مرمى الزمالك في المباراة التي إنتهت بفوز أصحاب الرداء الأحمر بستة أهداف مقابل هدف واحد .
5 – سونج وزيدان .. وصعبة .. وإمكانية وجول
لن يفوت المعلق الأشهر في الوطن العربي عصام الشوالي مجال التعليق إلا عندما يترك بصمة في كل الدول العربية فما نطق به الشوالي في نهائي كأس الأمم الأفريقية 2008 بين مصر والكاميرون سيظل عالقا ُ في أذهان كل المصريين ويكفي أنه قال له جملة باتت على لسان كل المصريين عدما علق على هدف أبوتريكة في الكاميرون قائلا ً : " بوتريكة بوتريكة .. ريحلك ع الأريكة ..رحيك ع الأريكة .. ويعملك مزيكا .. واستمتع ببوتريكة . "
6 – الصقر المصري يركز .. الفرعون الصغير مركز
بطولة كأس العالم للأندية 2006 ومباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بين الأهلي المصري وكلوب أميريكا والهدف الأول للأهلي من ضربة حرة مباشرة سددها محمد أبوتريكة وكان تعليقه كالتالى : " الصقر المصري يركز .. الفرعون الصغير مركز .. كورة ممتازة .. وجول .. جول .. جول .. هدف من الرائع .. الفرعون الكبير .. أي خوفو .. وأي خفرع .. وأي منقرع . "
7 – هدف عماد متعب في مرمى الجزائر
ليس صوت المعلق هو الحدث أو هو العالق في الأذهان ولكنها صرخة أحد المشجعين عندما سجل عماد متعب الهدف الثاني للفراعنة في الوقت القاتل في إطار المباراة الأخيرة من التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2010 وهو الهدف الذي حافظ على حظوظ مصر في التأهل للمونديال العالمي .. فعندما أسمع ونسمع جميعا ً تلك الصيحة نشعر وكأن الدمعة تجري في عيوننا وتقشعر أبداننا من فرحة هذا الهدف الذي تجلت معه أصوات الجماهير التي ملأت ستاد القاهرة وغاب صوت المعلق وإهتزت الكاميرا التي تصور المباراة كما إهتزت مصر بأكملها .
8- يحيا الأهلي
جملة سمعها كل مشجع أهلاوي عندما سجل عماد متعب هدف فوز الأهلي ببطولة الكونفدرالية، الهدف الذي جاء في الدقيقة 94، لن ينساه أي مشجع أهلاوي بعدما جاءت الفرحة أخيراً بعد 94 دقيقة من فشل تسجيل هدف الفوز بالبطولة.
أنس علي
Eurosport

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق