الأحد، 29 مارس 2015

الزمالك يواجه الداخلية في لقاء "العودة للمستقبل"........

أخيرًا وبعد طول انتظار يعود قطار الدوري الممتاز للانطلاق اليوم بعد فترة توقف طويلة استمرت قرابة الـ50 يومًا بالتحديد منذ مباراة الزمالك وانبي التي شهدت أحداثا مؤسفة راح ضحيتها 20 من جماهير الزمالك.
يستأنف الدوري اليوم ب5 مباريات هامة ضمن منافسات الاسبوع الـ23 ستقام جميعها وفق تعليمات وضوابط أمنية مشدده من وزارة الداخلية منها اقامة جميع المباريات نهارا وبدون جماهير.
أبرز وأقوى مباريات اليوم والذي يحظي باهتمام ومتابعة جماهيرية هي مواجهة الزمالك متصدر البطولة مع الداخلية في الرابعة والنصف عصرًا على إستاد السويس.. 

ويسبق اللقاء الهام 4 مباريات تقام جميعها في توقيت واحد الثانية بعد الظهر حيث يلعب سموحة وطلائع الجيش بإستاد الإسكندرية والمصري مع المقاولون بالإسماعيلية.. والشرطة مع وادي دجلة بإستاد الشرطة بالعباسية .. وانبي مع الاتحاد السكندري في بتروسبورت .
مباراة الزمالك والداخلية لها أهميتها الكبري لدي الفارس الابيض الذي يسعي للعودة لانتصاراته قبل التوقف لضمان استمراره علي قمة الدوري التي يتربع عليه حتي الان برصيد 45 نقطة وسط مطارده شرسة من انبي ثاني الدوري برصيد 42 نقطة وبفارق ثلاث نقاط فقط ..
أسباب عديدة ومتغيرات تمنح المباراة اهمية خاصة للزمالك والتي يمكن ان يطلق عليها مباراة "العودة للمستقبل "، حيث يضمن الفوز بها للفارس الأبيض مواصلة احلامة المستقبلية التي تعود من جديد مع عودة الدوري للاستئناف اليوم ..
ومن ضمن المتغيرات التي تزيد من اهمية المباراة القيادة الفنية الجديدة التي يحظي بها الزمالك بعد ان تولي البرتغالي فيريرا المسئولية منذ توقف الدوري الممتاز واستلامه الراية من محمد صلاح الذي تولي المسئولية بعد هروب باتشيكو..
فيريرا الذي يكلف الخزانة البيضاء مع مساعديه ما يقرب من مليون جنية شهريا يسعي بقوة للتعبير عن نفسه واثبات وجوده في تجربته الرسمية الاولي بالدوري المصري بعد عدم تمكنه من إقناع جماهير وأبناء الزمالك خلال مباراته في الكونفدرالية رغم فوزه علي رايون سبورت بطل رواندا 3/1 .. وايضا ترجع اهمية المباراة لكونها بروفة قوية وأخيرة للاطمئنان علي الفريق قبل سفر الفريق الي رواند 3 ابريل المقبل لخوض مباراة العودة ..
استعد الزمالك للمباراة جيدا وخاض مباراة ودية يوم الخميس الماضي في غياب الدوليين وفاز فيها علي الشمس بثلاثية نظيفة اطمئن خلالها علي نجومه عمر جابر وايمن حفني بعد عودتهما من الاصابة واحرز كل منهم هدف وأضاف الثالث معروف يوسف ..
واكتمل الفريق بعودة سداسي المنتخب حازم إمام وابراهيم صلاح وعلى جبر واحمد توفيق وخالد قمر وباسم مرسى الذي سيغيب عن مباراة اليوم بسبب الإيقاف وحصوله علي الانذار الثالث ..
وأيضا اطمئن الجهاز الفني علي حالة الشناوي حارسه الدولي الذي استبعد من المنتخب وغاب عن مباراة غنيا الاستوائية الاخيرة بسبب إصابة الغدد الليمفاوية لكن مدير الكرة اسماعيل يوسف اكد جاهز يته لمواجهة الداخلية اليوم بعد الاطمئنان عليه من طبيب الفريق.. 

واختتم الزمالك تدريباته في الثالثة والنصف من عصر امس الاول علي ملعبه بميت عقبه وسافر الفريق امس الي العين السخنة للانتظام في معسكر مغلق ليلة المباراة ..
الزمالك والداخلية
في المقابل يدخل الداخلية مواجهة اليوم وهو في المركز ال15 في ترتيب الدوري برصيد 24 نقطة وبالتأكيد يسعي لتحقيق نتيجة ايجابية امام متصدر الدوري .. واكد مدربه المتميز علاء عبد العال انه يسعي لتحقيق انطلاقة قوية امام الزمالك في مباراة اليوم بعد فترة توقف طويل للدوري .. وانتظم الداخلية في معسكر مغلق امس بمدينة السويس وخاض عدد من المباريات الودية خلال الفترة الماضية استعدادا للزمالك ..
سموحة والطلائع
يسعى سموحة إلى تحقيق الفوز على ملعبه بالإسكندرية وتحسين مركزه في جدول الدوري حيث يأتي الفريق في المركز الـ14 برصيد 25 نقطة وهو مركز متاخر بالنسبة لوصيف الدوري الموسم الماضي، لكن المباراة لن تكون سهلة أمام طلائع الجيش القوي الذي يسعي بالتأكيد هو الآخر لتحقيق نتيجة ايجابية وهو يدخل المباراة في مركز أفضل من سموحة بكثير من حيث الترتيب في جدول الدوري وياتي الجيش في المركز ال6 في جدول المسابقة برصيد 31 نقطة ..
وعن مباراة المصري والمقاولون .. يسعي ذئاب الجبل بقيادة المعلم حسن شحاته الي مواصلة النتائج المتميزه التي بداها منذ تولي حسن شحاته الادارة الفنية للفريق ونجح المعلم بالوصول بالمقاولون الي المركز ال7 برصيد 30 نقطة قبل توقف الدوري ..
في المقابل يامل الاسباني ماكيدا المدير الفني للمصري في تحقيق فوزا هاما علي المقاولون خاصة ان المباراة تقام في الإسماعيلية وتعتبر علي ملعبه ورغم ان المصري في المركز الحادي عشر في ترتيب الدوري لكن لايفصله عن المقاولون سوي نقطتين فقط حيث يحمل في رصيده 28 نقطة استعد المصري المقاولون بمواجهة المريخ البورسعيدي وفاز عليه بهدف نظيف ..
وفي مباراة الشرطة ووادي دجلة المقرر اقامتها علي ملعب الشرطة بالعباسية يسعي الفريق البوليسي الي القبض علي دجلة المتميز رابع الدوري الممتاز برصيد 32 نقطة وايقاف انطلاقته بالعباسية لكن ذلك لن يكون سهلا .. يدخل الشرطة مباراة اليوم في المركز 12 برصيد 27 نقطة ..
اما مباراة انبي والاتحاد فهي تأتي في المركز الثاني بعد مباراة الزمالك والداخلية من حيث درجة الاهتمام والمتابعة الجماهيرية نظرا لان انبي ثاني الدوري حتي الان وينافس الزمالك بشراسة .. ولكن لن تكون مواجهة اليوم سهلة عندما يواجه الاتحاد السكندري بقيادة التؤام حسن في بتروسبورت .. انبي ثاني جدول الدوري برصيد 42 نقطة وياتي الاتحاد في المركز ال10 برصيد 29 نقطة..

ورغم الفارق الكبير في الترتيب في جدول الدوري وعدد النقاط علي الورق الا ان المباراة لن تكون سهلة في الملعب نظرا لان الاتحاد يعلم اهمية المباراة جيدا لانبي وسيسعي بكل ما اوتي من قوة لايقاف زحف انبي نحو القمة والخروج بنتيجة ايجابية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق