الثلاثاء، 31 مارس 2015

صباحك اوروبي ..لماذا لم يعد ليو لبرشلونة ؟ .. وبوجبا يقترب من الريال...

ميسييدخل لاروخا  الى مباراته الودية في امستردام مع هولندا اليوم  في امستردام وفي اذهان لاعبيه الهزيمة المذلة التي مني بها "لا فوريا روخا" في مونديال الصيف الماضي في البرازيل في مستهل حملة الدفاع عن لقبه العالمي. 
وتمكن المنتخب الهولندي في 13 يونيو الماضي من تحقيق ثأره على الاسبان و هزمه  5-1 في سالفادور دي باهيا، موجها ضربة قاسية لفريق  فيسنتي دل بوسكي وممهدا الطريق امام خروجهم المخيب من الدور الاول. 
وكان المنتخبان الاوروبيان وصلا في مونديال 2010 الى المباراة النهائية وخرج "لا فوريا روخا" فائزا بهدف سجله اندريس انييستا في الشوط الاضافي الثاني، مانحا اسبانيا  لقبها العالمي الاول لتضيفه الى لقب كأس اوروبا 2008 ثم الحقته بلقب قاري ثان في 2012. 
لكن اسبانيا استهلت مسعاها لرباعية اسطورية بطريقة مخيبة تماما اذ تلقت شباكها 5 اهداف او اكثر للمرة الاولى منذ خسارتها امام اسكتلندا 2-6 في يونيو 1963.
 ويدخل الفريقان الى مباراة غد وهناك الكثير من التشكيك بقدرتهما على استعادة بريق الاعوام الاخيرة اذ ان اسبانيا تحتل المركز الثاني في مجموعتها الثالثة ضمن تصفيات كأس اوروبا 2016 التي شهدت سقوطها في الجولة الثانية امام سلوفاكيا وفوزها غير المقنع على اوكرانيا الجمعة الماضي على ارضها (1-صفر) في الجولة الخامسة، فيما لم تحقق هولندا التي كانت في الاعوام الاخيرة من افضل المنتخبات في التصفيات، ان كان كأس اوروبا او كأس العالم، سوى فوزين من مبارياتها الخمس الاولى.
لكن بامكان الاسبان التفاؤل بالجيل الجديد من اللاعبين، على غرار ايسكو وكوكي والحارس دافيد دي خيا والفارو موراتا الذي سجل هدف الفوز على اوكرانيا في اول مشاركة له كأساسي، خصوصا انهم من خريجي منتخب الشباب الذي توج بلقب كأس اوروبا تحت  21 سنة في النسختين الاخيرتين. 
كتب: أسامة صادق

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق