الثلاثاء، 24 مارس 2015

غرور رونالدو المدمر

غرور رونالدو المدمر!
ريال مدريد وبرشلونة ورونالدو وميسي أفسدا كرة القدم في العالم.. نعم هي حقيقة وليختلف المختلفون وليتناحر المتناحرن، هذا هو الواقع الذي نعيشه ونلمسه يوما بعد يوم..

لم يعد من حق أحد أن يقول رأيه أو يعبر عما يراه، نباح وصياح ودوشة بمجرد أن يقول أن يتجرأ أحدهم كبير كان أو صغير ليقول رأيه الذي ربما يتعارض مع جماهيرية النجمين اللذين صارا فوق النقد، ربما ميسي لا يتكلم ولكن هناك ملاين يتكلمون عنه، بينما يتخذ رونالدو جانب المتكلم المتصرف وأبلغ دليل ما فعله مع ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي.

قال ميشيل بلاتيني رأيه الذي هو صواب إلى حد كبير وهو إن لاعب حاصل على لقب بطل العالم أحق بالكرة الذهبية من أي لاعب آخر، وهذه حقيقة لا جدال فيها، فمن حق نجم سواء كان مانويل نوير أو غيره من نجوم منتخب ألمانيا الذين حملوا البطولة الأهم في العالم أن يعتلوا منصة التتويج بلقب أفضل لاعب في العالم، مهما كانت إنجازات رونالدو وميسي!

وفي النهاية من حق بلاتيني كنجم مرموق وله تاريخه ورئيس للاتحاد القاري الأهم في العالم أن يقول رأيه هذا بصراحة حتى لو لم يكن صحيحا فهو رأيه حر فيه، ومن حق الكبير أن يُحتَرَم في شخصه ورأيه، ولكن ما ليس من حق رونالدو أو غيره أن يعترض بهذه الطريقة الوقحة ويرفض مصافحة رئيس الاتحاد الأوروبي لمجرد أنه قال رأيا ورأيا سليما!

ولكن النجومية المبالغ فيها وحالة الهوس بالنجم البرتغالي وأيضا بالأرجنتيني أوصلتهما وتحديدا رونالدو إلى حد الغرور المدمر،  وتهيأ للنجمين أنهما فوق النقد والانتقاد، وصارا في مرتبة فوق الجميع لا يهمهما كبير أو صغير نجم أو رئيس اتحاد، هما ومن بعدهما الطوفان.

عفوا رونالدو وميسي بلاتيني عنده كامل الحق سواء في ابداء رأيه أو في الرأي نفسه، ورغم كل الأرقام التي يحطمها النجمان ما تزال بطولة العالم هي الأقيم والأغلى وقيمتها تفوق دوري أبطال أوروبا أو إحراز أهداف في الدوري الإسباني والتتويج به، كأس العالم سيظل الأهم في تاريخ كرة القدم والتتويج به هو الذي يقدم لقب أفضل لاعب في العالم مهما كانت الأرقام المحلية والقارية.

وليس من حق رونالدو أو غيره أن يحاسب بلاتيني على رأيه حتى لو كان قد أخطأ فما بالنا لو كان رأيه سليما، حتى العجوز الخرف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي رغم كل المفاسد الدائرة حوله إن قال رأيه فعلى الجميع احترام الرأي والرأي الآخر وغرور الجماهيرية والشعبية لا يجب أن يجرف رونالدو أكثر مما هو منجرف فيه!

حقيقة كرة القدم في العالم بحاجة لنجوم جدد يريحونا من حالة ميسينالدو القاتلة لأجواء كرة القدم، والمفسدة لكل جميل في اللعبة مع كامل احترامنا لقدرات ونجومية كل من اللاعبين!

هناك تعليق واحد: