الخميس، 26 مارس 2015

وليامز ادخر الأفضل حتى النهاية في موسم مثير

وليامز ادخر الأفضل حتى النهاية في موسم مثير  - فورمولا 1
ابو ظبي - ادخر فريق وليامز الأفضل حتى نهاية الموسم بصعود سائقيه إلى منصة التتويج في السباق الختامي لبطولة العالم لفورمولا 1 للسيارات في ابوظبي الأحد والذي شهد مضاعفة النقاط.
وبدا بطل العالم السابق للصانعين والذي حل في المركز التاسع في الترتيب العام الموسم الماضي بعد أن جمع خمس نقاط فقط مثل الفائز بجائزة اليانصيب بعد أن جمع 66 نقطة في سباق ابوظبي ليضمن إنهاء العام في أعلى نقطة له في جدول الترتيب منذ أكثر من عقد من الزمان.
وجاء هذا بالطبع بفضل مضاعفة النقاط في السباق الختامي للموسم بشكل غير مسبوق واستطاع وليامز التفوق على الجميع في هذا السباق ليضمن إنهاء الموسم في المركز الثالث في الترتيب العام للصانعين متقدما على فيراري لأول مرة منذ عام 1997.
ويرقد فرانك وليامز مؤسس الفريق في المستشفى بانجلترا منذ عدة أسابيع وقالت ابنته كلير التي تشغل منصب نائب مدير الفريق "العمل الذي بذل لقلب حظوظ الفريق كان شاقا إلا أنني سعيدة للغاية لرؤية الابتسامة تعود من جديد لوجوه الاشخاص الذين يعملون هنا."
وأضافت "هذه مجرد خطوة أولى في مستقبل عظيم لوليامز."
وانهى البرازيلي فيليبي ماسا في المركز الثاني اليوم عقب منافسته بقوة من اجل تحقيق أول انتصار له منذ عام 2008 بينما جاء الفنلندي فالتيري بوتاس في المركز الثالث مع الفريق الذي فاز بتسعة ألقاب للصانعين في الفترة ما بين 1980 و1997 قبل ان يعاني من بعض الاوقات الصعبة.
وحملت النتيجة مذاقا خاصا لماسا الذي ترك فيراري الموسم الماضي عقب سنوات من لعبه دور الرجل الثاني خلف فرناندو الونسو.
وقال البرازيلي ماسا "انا في غاية الفخر لان أشارك مع وليامز. هذه مجرد البداية حقا. يمكننا أن نقدم أكثر من هذا."
وأضاف "من الرائع للغاية أن نرى قدرتنا على المنافسة. كان بإمكاننا الفوز بالسباق والمنافسة على الفوز..هذا يظهر أننا لم ننسى كيفية الفوز."
وأنهى وليامز المدعوم بمحركات مرسيدس الموسم بعد ان جمع 320 نقطة بفارق 85 نقطة خلف رد بول البطل السابق للسائقين والصانعين. ويتقدم وليامز بفارق 104 نقاط على فيراري الذي كان ينافس في بطولة العالم ببطلين سابقين وبميزانية أكبر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق